هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 أسرار وخفاية ويندوز أكس - بي (5)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HARD_WIND
لبناني مهنىء من قبل العالم
لبناني مهنىء من قبل العالم
HARD_WIND


ذكر
عدد الرسائل : 61
العمر : 41
Localisation : Lebanon
Emploi : Hardware , Software , Software Developer , Web Designs , IT Solutions Professional in Laptops
Loisirs : Chat ; Swiming
علم بلدك : أسرار وخفاية ويندوز أكس - بي (5) Lebanon_flag
تاريخ التسجيل : 16/06/2007

أسرار وخفاية ويندوز أكس - بي (5) Empty
مُساهمةموضوع: أسرار وخفاية ويندوز أكس - بي (5)   أسرار وخفاية ويندوز أكس - بي (5) Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 19, 2007 8:23 pm



السؤال الرابع و الأربعون:ما هي أنواع حسابات المستخدمين؟

هناك ثلاثة أنواع من حسابات المستخدمين:



1- حساب مسؤول الكمبيوتر - يعطي المالك قدرة غير محدودة لتعديل الكمبيوتر
بأي طريقة، والأهم من ذلك عرض وتغيير محتويات كافة الحسابات الأخرى. وبشكل
عام، يملك واحد من مستخدمي كمبيوتر مشترك حساب مسؤول الكمبيوتر - الريّس!
ويستطيع من يملك حساب مسؤول الكمبيوتر، من بين مهام أخرى:



إنشاء وحذف حسابات المستخدمين على الكمبيوتر.



تغيير اسم، وصورة، وكلمة مرور، ونوع أيّ من حسابات المستخدمين.



تثبيت البرامج والأجهزة وإلغاء تثبيتها.



تغيير كافة إعدادات النظام.



ولكن ، لا يستطيع مالك حساب مسؤول الكمبيوتر تغيير حسابه إلى نوع آخر من
أنواع الحسابات إلاّ إذا بقي حساب مسؤول كمبيوتر واحد على الأقل. إن ذلك
يضمن أن ييقى دوماً من هو قادر على التحكم الكامل بتشغيل الكمبيوتر.



2- الحساب القياسي - يتوفر هذا الحساب لمستخدمي Windows XP Professional
الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر في بيئة المجال. وبواسطة الحساب القياسي،
يستطيع المستخدم:



تثبيت البرامج والأجهزة وإلغاء تثبيتها, شرط ألاّ يؤدي ذلك إلى تعديل
إعدادات في الكمبيوتر تم تقييدها من قبل مالك حساب مسؤول الكمبيوتر.



إنشاء كلمة مرور الحساب، وتغييرها، وإزالتها.



تغيير صورة الحساب.



3- الحساب المحدود - يُعتبر تعيين حسابات المستخدمين المحدودة طريقة
فعّالة لمنع المستخدمين قليلي الخبرة أو غير المخوّلين من تغيير إعدادات
الكمبيوتر وحذف الملفات الهامة. ويستطيع مالكو الحسابات المحدودة فقط:



إنشاء، أو تغيير، أو حذف كلمات المرور الخاصة بهم.



تغيير صور الحسابات الخاصة بهم.



بالإضافة الى ذلك هناك حساب Guest (الضيف):



تسمح ميزة الوصول إلى Guest في Windows XP لشخص ليس من المستخدمين
النظاميين للكمبيوتر المشترك بتشغيله كما لو أنه يملك حساباً محدوداً.
الوصول إلى Guest غير محمي بكلمة مرور. ويسهّل استخدام الحساب Guest
للزوّار تسجيل الدخول بسرعة لمراجعة البريد الإلكتروني، واستعراض إنترنت،
وكتابة المستندات وطباعتها، وتنفيذ نشاطات مشابهة.



عملية إعداد حسابات المستخدمين سهلة، ولكن يجب أن تتذكر إعداد حساب مسؤول
الكمبيوتر الخاص بك أولاً. فإذا لم تفعل، لن يكون بإمكانك إعداد الحسابات
الأخرى. تظهر أسماء حسابات المستخدمين التي تقوم بإعدادها مرتّبةً على
شاشة الترحيب وبشكل إفرادي في قائمة ابدأ الخاصة بمالك كل حساب.



لإعداد حسابات المستخدمين قم بما يلي:



1- انقر فوق ابدأ ، ثم انقر فوق لوحة التحكم.

2- انقر فوق حسابات المستخدمين.

3- ضمن اختر مهمة، انقر فوق إنشاء حساب جديد.

4- على صفحة اسم الحساب الجديد، اكتب اسماً للحساب الجديد، ثم انقر فوق التالي.

5- على صفحة اختر نوع حساب، انقر فوق نوع الحساب الذي تريد تعيينه، ثم انقر فوق إنشاء حساب.



إذا كنت لا ترغب في وجود حساب Guest فبإمكانك تعطيله كما يلي:



1- انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق لوحة التحكم.

2- انقر فوق حسابات المستخدمين.

3- ضمن أو اختر حساباً لتغييره، انقر فوق Guest .

4- على صفحة ما الذي تريد تغييره في حساب Guest، انقر فوق إيقاف تشغيل حساب Guest .

السؤال الرابع والاربعون : كيف نستطيع زيادة سرعة الوندز XP فعليا؟

أذهب الى أبدأ ومنها الى تشغيل وأكتب regeditسوف تفتح سجلات حفظ النظام ومنها أختار

HKEY_LOCAL_MACHINE/Software/Microsoft/Windows/Current Version/Explorer/RemoteComputer/NameSpace

كما هى مكتوبه بالتتابع وستجد مفتاح

D6277990-4C6A-11CF-8D87-00AA0060F5BF

قم بحذفه وهذا المفتاح خاص بأن يأمر الويندوز بالبحث عن مهام محددة أذا أسرع الويندوز.

السؤال الخامس و الأربعون: ما هي طريقة تغيير صورة الحساب في شاشة الترحيب التي تظهر عند بدء تشغيل ويندوز XP؟

لإضفاء لمسة شخصية, يمكن لـ Windows XP عرض صورة شخصية أو أية صورة بجانب
أسماء مالكي الحسابات على شاشة الترحيب. وفي حين يستطيع مسؤول الكمبيوتر
تعيين الصور لكافة المستخدمين، يمكن لأي مالك حساب اختيار صورته الخاصة.
وإليكم الطريقة:



1- انقر فوق ابدأ, ثم فوق لوحة التحكم.



2- انقر فوق حسابات المستخدمين.



3- ضمن اختر مهمة, انقر فوق تغيير حساب.



4- على صفحة اختر حساباً لتغييره، انقر فوق حساب المستخدم.



5- على صفحة ما الذي تريد تغييره في حساب المستخدم، انقر فوق تغيير الصورة.



6- على صفحة اختر صورة جديدة لحساب المستخدم، انقر فوق واحدة من الصور المعروضة، أو فوق الاستعراض لعرض المزيد من الصور.



7- في مجلد الصور، أو أي مجلد آخر في قائمة بحث في، انقر فوق الصورة التي تريد استخدامها للحساب، ثم انقر فوق فتح.



8- يتم عندها عرض الصورة، وتحديدها على صفحة اختر صورة جديدة لحساب المستخدم.



9- انقر فوق تغيير الصورة.

السؤال السادس و الأربعون: ما هي طريقة تحسين ظهور خطوط الشاشة عند استخدام أجهزة العرض المسطحة LCD أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة؟

يوفر ويندوز XP خاصية جديدة تسمى ClearType تؤدي الى تحسين كبير في في ظهور الخطوط على شاشات LCD و كأنك تقرأ من كتاب.

لاستخدام ClearType من أجل خطوط الشاشة قم بما يلي:



1- افتح العرض في لوحة التحكم.



2- في التبويب المظهر, انقر فوق مؤثرات.



3- في مربع الحوار مؤثرات, حدد خانة الاختيار استخدام الأسلوب التالي لتجانس حواف خطوط الشاشة.



4- انقر فوق ClearType في القائمة.



كما بإمكانك أن تتحكم بدرجة استخدام ClearType لتلائم أنسب رؤية لك من خلال هذه الصفحة التي أعدتها ميكروسوفت:



http://www.microsoft.com/typography...ypeactivate.htm

السؤال السابع و الأربعون:هل أستطيع أن أجعل جهازي مزود FTP SERVER من خلال ويندوز XP و بدون تثبيت أي برامج إضافية؟

نعم هذا ممكن و للقيام بذلك اذهب الى لوحة التحكم ثم إضافة أو إزالة
البرامج ثم إضافة /إزالة مكونات Windows ثم انقر مرتين على البند
(Internet Information Services (IIS ثم ضع إشارة على المربع File
Transfer Protocol (FTP)Service ثم اضغط موافق و سيتم تنصيب المكونات
الإضافية.



بعد الإنتهاء من تثبيت المكونات الإضافية اذهب الى أدوات إدارية ثم خدمات
معلومات إنترنت و هناك اذهب الى مواقع FTP و داخل هذا المجلد على الجهة
الأخرى من النافذة اضغط بالزر الأيمن للفأرة فوق العنصر الظاهر في النافذة
و اختر خصائص و هناك :



أولا : التبويب موقع FTP و فيه أدخل البيانات التالية:



تحت التعريف تجد:



الوصف: أدخل فيه تسمية أو وصف لمزودك بكلمات مختصرة مثل "موقع أحمد للبرامج".



عنوان IP:و أدخل فيه عنوان IP لجهازك و
للتعرف عليه يلزمك أثناء الإتصال بالإنترنت أن تنقر مرتين على أيقونة
الإتصال بالإنترنت التي تظهر في الزاوية من شريط المهام ثم اذهب الى خصائص
ثم عنوان IP الوكيل و هذا هو عنوان IP لجهازك.



منفذ TCP: لا تغير فيه شيئا.



تحت الاتصالات:



أمام محدد بــ: حدد عدد الأشخاص المسموح لهم بالولوج و التحميل من موقعك.



مهلة الإتصال: لا تغير فيه شيئا.



ضع إشارة أمام تمكين تسجيل الدخول إذا أردت الحصول على معلومات تفصيلية عمن دخل الى موقعك و ماذا فعل بالضبط.



عند الضغط على " جلسات العمل الحالية تستطيع التعرف على عناوين IP للأشخاص المتصلين أو الداخلين الى مزود FTP في جهازك.

ثانيا: تبويب حسابات الأمان و يفضل عدم تغيير إعداداتها.



ثالثا : تبويب رسائل:تكتب فيه أي رسائل أو تنبيهات للزوار.

رابعا : تبويب الدليل الرئيسي:



تحت دليل موقع FTP :



أمام المسار المحلي ضع مسار المجلد الذي يحتوي على البرامج التي تريد توفيرها للزوار مثلا : c:FTP



تستطيع تحديد المزايا المتاحة للزوار : 1- القراءة 2- الكتابة.

خامسا: تبويب أمان الدليل:



تستطيع إضافة عناوين IP للأشخاص الذين تريد منعهم من الدخول الى مزود FTP في جهازك.

بعد الإنتهاء سيكون لديك موقع FTP شبيه بهذا
ftp://212.66.77.111 حيث تمثل الأرقام عنوان IP الخاص بك.


السؤال الثامن و الأربعون: ما هي طريقة إعداد شبكة الإتصال المنزلية في ويندوز XP؟



إن ربط أجهزة الكمبيوتر لتشكيل شبكة اتصال يزيد كثيراً من إمكانياتها
ويمكن أن يوفّر نقودك! فإذا كان بيتك يحتوي على جهازي كمبيوتر أو أكثر فعن
طريق وصلها بشبكة اتصال، يمكنك:



أن تتشارك باتصال إنترنت وحيد. يملك Microsoft® Windows® XP ميزة تدعى
مشاركة اتصال إنترنت (ICS). وباستخدام ICS، يشارك كمبيوتر واحد، يدعى مضيف
ICS، اتصال إنترنت الخاص به مع باقي أجهزة الكمبيوتر على شبكة الاتصال.
وعن طريق مشاركة اتصال إنترنت وحيد، يمكنك بشكل متزامن التنقل في ويب على
جهازك بينما يقوم فرد آخر من العائلة بمراجعة البريد الإلكتروني على
كمبيوتر آخر.



أن تتشارك بالطابعة، والماسح، والأجهزة الأخرى. قد يكون لديك طابعة متصلة
بكمبيوتر في غرفة أخرى. باستخدام شبكة الاتصال المنزلية، يمكنك الطباعة
على هذه الطابعة من الكمبيوتر الذي في غرفتك. لم تعد بحاجة إلى نسخ الملف
على قرص مرن وأخذه إلى الكمبيوتر الذي يملك الطابعة.



أن تتشارك بالملفات والمجلدات. افرض أن ابنك طلب إليك النظر إلى تقرير
مدرسي موجود على الكمبيوتر في غرفة نومه. عندما تكون أجهزة الكمبيوتر
مرتبطة بشبكة اتصال يمكنك، على سبيل المثال، فتح الملف من جهازك، وإجراء
التغييرات، ثم حفظ الملف على كمبيوتر ابنك.



أن تلعب ألعاب الكمبيوتر متعددة اللاعبين. عن طريق شبكات الاتصال ومشاركة
اتصال إنترنت، يمكن لأفراد العائلة أن يلعبو ألعاباً على أجهزة كمبيوتر
منفصلة مع بعضهم أو على إنترنت. وبينما هم يلعبون، يمكنك أيضاً التنقل في
ويب — على سبيل المثال، زيارة مواقع الرياضة والمال المفضلة لديك.



وهناك المزيد: يجعل Microsoft Windows XP استخدام شبكات الاتصال أسهل من
أي وقت مضى. ولكن عليك أولاً ربط أجهزة الكمبيوتر ببعضها، عن طريق تثبيت
الأجهزة المناسبة في كل منها وعن طريق وصلها بالأسلاك أو بوسائط التقنية
اللاسلكية.



بعد توصيل جميع مكونات الشبكة في جميع الأجهزة يتبقى تشغيل معالج "إعداد
شبكة الاتصال" في Windows XP. وسيكون عليك عمل ذلك على الكمبيوتر المضيف
لـ ICS أولاً، ثم على كلّ من أجهزة الكمبيوتر العميلة.



يرشدك المعالج أثناء تنفيذ الخطوات التالية:



تكوين محولات شبكة الاتصال.



تكوين كافة أجهزة الكمبيوتر لكي تتشارك باتصال إنترنت وحيد.



تسمية كل كمبيوتر .



المشاركة التلقائية لمجلد Shared Files مع أجهزة الكمبيوتر الموجودة على شبكة الاتصال.



المشاركة التلقائية للطابعات المتصلة بأجهزة الكمبيوتر الموجودة على شبكة الاتصال.



تثبيت جدار حماية.



تثبيت مكونات جسور شبكة الاتصال .



تثبيت مكونات Internet Connection Sharing Discovery and Control.



لتشغيل معالج "إعداد شبكة الاتصال" على كمبيوتر Windows XP المضيف لـ ICS قم بما يلي:



انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق لوحة التحكم.



انقر فوق اتصالات شبكة الاتصال وإنترنت ، ثم انقر فوق إعداد شبكة اتصال منزلية أو شبكة مكتب صغير أو تغييرها.



اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. عيّن هذا الكمبيوتر (المضيف) على
أنه الجهاز الذي يشارك اتصال إنترنت الخاص به. وبعد تشغيل المعالج على
الكمبيوتر المضيف لـ ICS، قم بتشغيله على أجهزة الكمبيوتر العميلة عن طريق
تنفيذ الخطوات التالية:



أدخل القرص المضغوط لـ Windows XP.



على القائمة التي تظهر، انقر فوق تنفيذ مهام إضافية.



على القائمة التالية التي تظهر، انقر فوق إعداد شبكة اتصال منزلية أو شبكة مكتب صغير.



إذا لم يكن لديك القرص المضغوط لـ Windows XP، فيمكنك نسخ معالج "إعداد
شبكة الاتصال" على قرص مرن أثناء تشغيل المعالج على الكمبيوتر المضيف لـ
ICS. بعدئذٍ استخدم القرص المرن لتشغيل المعالج على أجهزة الكمبيوتر
العميلة. يتم إنشاء القرص عند تشغيل معالج " إعداد شبكة الاتصال".



لتشغيل معالج "إعداد شبكة الاتصال" من قرص مرن قم بما يلي:



أدخل قرص إعداد شبكة الاتصال في الكمبيوتر الذي تريد وصله إلى الشبكة.



انقر نقراً مزدوجاً فوق جهاز الكمبيوتر.



انقر نقراً مزدوجاً فوق قرص مرن 3.5 (:A).



انقر نقراً مزدوجاً فوق netsetup.exe.



يقوم المعالج باختبار للتأكد من صحة عمل كل شيء على شبكة الاتصال. وعندما ينتهي، تكون جاهزاً للاستمتاع بشبكة الاتصال المنزلية!

السؤال التاسع و الأربعون: ما هي طرق تسريع إيقاف تشغيل الجهاز في ويندوز XP؟

1- اذهب الى Administrative Tools>Local Security
Policy>Local Policies, Security Options ثم اذهب الى المفتاح
Shutdown: Clear virtual memory pagefile when system shuts down و قم
بتعطيله DISABLE .



2- بالذهاب الى Start>Run ثم اكتب regedit و هناك اذهب الى
HKEY_CURRENT_USERControl PanelDesktop ثم غير قيمة المفتاح
WaitToKillAppTimeout من 20000 الى 3000.



3- بالذهاب الى Start>Run ثم اكتب regedit و هناك اذهب الى HKEY_LOCAL_MACHINESystemCurrentControlSetContro

l و غير قيمة المفتاح من 20000 الى 3000.



4- اذهب الى أدوات إدارية ثم خدمات و قم بإيقاف هذه الخدمة في حال وجودها Nvidia Driver Helper service .



5- إذا كان لديك هذا المودم Intel Ambient HaM modem فإن درايفراته تسبب
بطئ كبير في إيقاف التشغيل حاول أن تجد درايفرات متوافقة مع ويندوز XP .



6- تحديث البيوس وذلك بتحميل الملفات الضرورية للتحديث من موقع الشركة المنتجة للبيوس.



7- قبل إيقاف التشغيل حاول أن تغلق جميع البرامج المفتوحة.

السؤال الخمسون: ما هي خيارات تشغيل ويندوز XP؟

في بداية تشغيل الكمبيوتر و عند ظهور شعار ويندوز فإن الضغط على F8 يعطي
عدة خيارات للدخول الى ويندوز ففي حال عدم بدء تشغيل الكمبيوتر، من الممكن
أن تبدأ تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن. في الوضع الآمن، يستخدم Windows
الإعدادات الافتراضية (جهاز عرض VGA، برنامج تشغيل الماوس في Microsoft،
بدون أي اتصال بشبكة الاتصال، والحد الأدنى من برامج تشغيل الجهاز
المطلوبة لبدء تشغيل Windows).



في حال لم يعمل الكمبيوتر بعد أن قمت بتثبيت برامج جديدة، من الممكن أن
تبدأ تشغيله باستخدام الحد الأدنى من الخدمات في الوضع الآمن ثم تغيير
إعدادات الكمبيوتر أو إزالة البرامج المثبتة حديثاً والتي تسبب المشكلة.
يمكنك إعادة تثبيت حزمة الخدمة ثانية أو نظام التشغيل بالكامل، إذا كان
ذلك ضرورياً.



في حال عدم ظهور أعراض العطل مرة أخرى عند التشغيل في الوضع الآمن ، يمكنك
إهمال اعتبار الإعدادات الافتراضية وبرامج تشغيل الأجهزة في حدها الأدنى
كأسباب محتملة لعدم قدرة الكمبيوتر على بدء التشغيل.



خيارات بدء التشغيل هي:



1- Safe Mode



التشغيل باستخدام الملفات الأساسية وبرامج التشغيل (الماوس، عدا أجهزة
الماوس التسلسلية; وجهاز العرض; ولوحة المفاتيح; وجهاز تخزين ذو سعة
عالية; جهاز الفيديو الأساسي; وخدمات النظام الافتراضية; وبدون اتصالات
شبكة) فقط. في حال لم يعمل الكمبيوتر باستخدام الوضع الآمن، فقد تكون
بحاجة لاستخدام ميزة وحدة التحكم بالاسترداد لإصلاح النظام.



2- Safe Mode with Networking



التشغيل باستخدام الملفات وبرامج التشغيل الأساسية فقط، إضافةً إلى اتصالات الشبكة.



3- Safe Mode with Command Prompt



التشغيل باستخدام برامج التشغيل والملفات الأساسية فقط. بعد تسجيل الدخول،
يتم عرض موجّه الأوامر بدلاً من واجهة التطبيق الرسومية لـ Windows.



4- Enable Boot Logging



التشغيل أثناء تسجيل كافة برامج التشغيل والخدمات التي كانت محملة (أو
التي لم تكن) من قبل النظام إلى ملف. يدعى هذا الملف ntbtlog.txt وهو
موجود في مجلد ويندوز،. يعتبر تسجيل التمهيد مفيد لتحديد السبب في مشاكل
بدء تشغيل النظام.



5- Enable VGA Mode



بدء التشغيل باستخدام برنامج تشغيل VGA الأساسي. هذا الوضع مفيد عندما
تكون قد قمت بتثبيت برنامج تشغيل جديد لبطاقة الفيديو الذي تسبب في عدم
بدء تشغيل Windows بشكل صحيح.



6- Last Known Good Configuration



بدء التشغيل باستخدام معلومات التسجيل وبرامج التشغيل التي قام Windows
بحفظها عند آخر إيقاف تشغيل. يتم فقدان أية تغييرات تمت منذ آخر بدء تشغيل
ناجح. استخدم Last Known Good Configuration فقط في حالات التكوين غير
الصحيح. ولكنه لا يحل المشاكل التي تسببها الملفات أو برامج التشغيل
المفقودة أو المعطوبة.



7- Directory Service Restore Mode



هذا من أجل أنظمة تشغيل الملقم ويُستخدم فقط في إستعادة دليل SYSVOL وخدمة دليل Active Directory على وحدة تحكم مجال.



8- Debugging Mode



بدء التشغيل أثناء إرسال معلومات التصحيح عبر كابل تسلسلي إلى كمبيوتر آخر.



إذا كنت تستخدم، أو قد استخدمت، خدمات التثبيت عن بعد لتثبيت Windows على
الكمبيوتر، قد تشاهد خيارات إضافية متعلقة باستعادة أو استرداد النظام
باستخدام خدمات التثبيت عن بعد.

السؤال الواحد و الخمسون: هل هناك طريقة لتسريع تصفح مواقع الإنترنت في ويندوز XP؟

نعم يوجد و ذلك ممكن كما يلي :



1- إنشاء مستند جديد في Notepad أو المفكرة و كتابة الأسطر التالية:



Windows Registry Editor Version 5.00



[HKEY_LOCAL_MACHINESYSTEMCurrentControlSetServi

cesDnscacheParameters]

"CacheHashTableBucketSize"=dword:00000001

"CacheHashTableSize"=dword:00000180

"MaxCacheEntryTtlLimit"=dword:0000fa00

"MaxSOACacheEntryTtlLimit"=dword:0000012d



ثم حفظ الملف باسم : dnscache.reg



بعد حفظ الملف قم بإغلاقه ثم فتح المجلد الذي يحتوي عليه و انقر عليه
مرتين ثم اضغط موافق عند ظهور رسالة تبلغك بإضافة الملف الى سجل النظام.



2- اذهب الى ابدأ ثم تشغيل و اكتب gpedit.msc ثم موافق.



اذهب من local computer policy (النهج الكمبيوتر المحلي) ثم من تكوين
الكمبيوتر اذهب الى administrative templates (قوالب الإدارة) ثم الى
network ثم اضغط على QoS Packet Scheduler و من النافذة المقابلة انقر
مرتين على limit reservable bandwidth و اختر تمكين enabled ومن Bandwidth
limit % غير الرقم من 20 الى 0 ثم موافق و أعد تشغيل الجهاز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://takache.ahlamontada.com
 
أسرار وخفاية ويندوز أكس - بي (5)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الكمبيوتر-
انتقل الى: